هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


حياك الله في منتديات همسة احساس اهلا وسهلا
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كلمات نقولها قد تدخل في الشرك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
تلومني فيك ؟؟
المدير العام
المدير العام
تلومني فيك ؟؟


ذكر
عدد الرسائل : 305
العمر : 31
الدوله : السعوديه
هل استدعاك احد : المنتدى ناداني قالي انا بسمك
المزاج : لا يــــو قـــــا و م
المدينه : الدمام
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Empty
مُساهمةموضوع: كلمات نقولها قد تدخل في الشرك   كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Icon_minitimeالخميس نوفمبر 29, 2007 6:23 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخوتى الأحبة في الله هذه رسالة نقلتها لكم أرجو أن نعيها لخطورتها الشديدة لعل الله يغفر لنا الخطايا والزلات إنه هو الغفور الرحيم.
كلمات نحسبها دعاء.. وقد تكون علينا بلاء
منها ..
" اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه"
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعاً من التحدي فكأنه يقول: يا رب افعل ما شئت ولكن الطف فيه، بدلاً من أن يدعوه متذللاً أن يرفع عنه البلاء تماماً
ويعرف أنه بضعفه ليس حملاً للحظة ابتلاء واحدة من رب العالمين
وأيضاً فيه منافاة للحديث الشريف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
" لا يردُّ القضاء إلا الدعاء "





" الله يكفينا شر هذا الضحك"
سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطِّيرة (التشاؤم)، وتوقع شيء مكروه سيحدث والعياذ بالله





" قول: "لا حول الله "
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا قصد النفي عياذا بالله من ذلك
والأصل من هذه الجملة: لا حول ولا قوة إلا بالله
أو يـا حول الله
(الاستعانة بحول الله و قوته سبحانه وليس نفيها)





"قول بعض الناس: "الدين لب وقشور"
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها غالباً بل وترمى وتُهمل.. بينما الدين كله
خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه





" قول: "فلان شكله غلط"
" أو: "دي مش ممكن تكون خلقة ربنا"
سبب النهي: لأن فيه سخرية على خلق الله تعالى واعتراضاً عليه وسخرية على الشخص نفسه مما فيه غيبة وإهانة له

" تسمية نوع من الزهور: "عبَّاد الشمس"
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار والزهور لا تعبد سوى الله سبحانه وتعالى ويجب تصحيح
هذا المصطلح مثلا بتسمية هذه الزهرة ب: زهرة الشمس أو تبَّاع الشمس أو دوار الشمس وهي الأصح.





القول عن الميت: "دُفن في مثواه الأخير"
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث لأن القبر ليس المثوى الأخير





القول إذا ابتُلِيَ أحدهم بمصيبة: "فلان ما يستاهل"
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهام لله سبحانه وتعالى بالظلم اذا افتُرِضَ أنه لا يستحق هذا الابتلاء
– تعالى الله عن ذلك.. وفيه جهل عن حكمة الابتلاء في بعض الأحيان برفع درجات المبتلى





القول عن الذي مات: "ربنا افتكره.. تذكره"
سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك..
والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه





قول: " نسيتني يا فلان نساك الموت "
سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى فيكتابه الحكيم : "لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٍ"





قول: "شاءت حكمة الله كذا"
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى فالصواب: شاء الله تعالى كذا





قول بعض المرضى: "لعنة الله على المرض"
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدَّر المرض ومن سبَّه فقد سب مشيئة الله واعترض على قضائه





قول: "من علمني حرفا صرت له عبدا"
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع.! ! ! راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345





قول: "اليوبيل الفضي أو الذهبي"
سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به فيه اتباع لهم





تسمية الأحكام الشرعية: "عادات وتقاليد"
سبب النهي: لأنها توهم بأن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل
وتوحي بعدم التقيد باتباعها كما أن العمل بها -اذا اعتبرناها كذلك- ينقصه النية من ابتغاء وجه الله في اتباع دينه الحق والعمل بأوامره والانتهاء عن نواهيه فتذهب أعمالنا هباءً والعياذ بالله





قول: "مات فلان شهيداً"
سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه
والأصح الدعاء له مثلا: يارب احتسبه/إقبله من الشهداء وليس التقرير بذلك تأكيداً





القول للمتزوج: "بالرفاء والبنين"
سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية





قول البعض: "الله يظلمك كما ظلمتنني"
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك
كلمات نقولها قد تدخل في الشرك





قول: "الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه"
سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلاناً أنك تكره ما قضى الله، وكان." الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول: " الحمد لله رب العالمين على كل حال "
*******************
اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك ونحن لا نعلم ونستغفرك لما لا نعلم
اللَّهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتَّبعون أحسنه..
اللهم آمين
" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ksa6.ahlamontada.com
عبود أبو العيون السود
مشرف
مشرف
عبود أبو العيون السود


ذكر
عدد الرسائل : 136
العمر : 31
الدوله : السعودية
هل استدعاك احد : مادري ..... خلني أفكر
المزاج : عـلـى كـيـف كـيـفـك
المدينه : الدمام
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمات نقولها قد تدخل في الشرك   كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Icon_minitimeالسبت يناير 12, 2008 4:47 am

مشكوووووووووور يا أبو عايشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبود أبو العيون السود
مشرف
مشرف
عبود أبو العيون السود


ذكر
عدد الرسائل : 136
العمر : 31
الدوله : السعودية
هل استدعاك احد : مادري ..... خلني أفكر
المزاج : عـلـى كـيـف كـيـفـك
المدينه : الدمام
تاريخ التسجيل : 08/01/2008

كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Empty
مُساهمةموضوع: رد: كلمات نقولها قد تدخل في الشرك   كلمات نقولها قد تدخل في الشرك Icon_minitimeالسبت يناير 12, 2008 4:48 am

وماقصرت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلمات نقولها قد تدخل في الشرك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الاقسام الاسلاميه :: القران الكريم وعلومة وتفسيرة ومعجزاتة-
انتقل الى: